الاربعاء,22 تشرين الأول 2014 الموافق 28 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14190 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الأمم المتحدة تدعو إسرائيل والفلسطينيّين للإمتناع عن أعمال آحادية الجانب أحلام: مصر «هوليوود الشرق» مصر جاهزة لحماية مضيق باب المندب من الحوثيِّين أكراد كوباني يهاجمون الجهاديين وتركيا ما زالت تبحث السماح بعبور البشمركة معارك السلسلة الشرقية علی النار . . واشتباكات بين النصرة و«القيادة العامة» في قوسايا معرض الفنانة الأميركية تارين سيمون والارتباط به والحفاظ على مصالحه .. أبرز دروس الرحلة الملك عبد الله يصل إلى الرياض أضخم امرأة تكسب قوتها من ضرب الرجال خامنئي للعبادي: العراق يمكنه هزم داعش من دون تدخل أجنبي أسلحة أميركية غنائم للتنظيم وأنقرة ما تزال تدرس مشاركة البشمركة حرب: خدمات الإتصالات والمعرفة من ضروريات الحياة خامنئي يتعهد بالدفاع عن حكومة العبادي ويكسب 800 مليون دولار سنوياً من النفط
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.





مقالات اليوم
فوتوغراف معرض الفنانة الأميركية تارين سيمون ( ضحى عبدالرؤوف المل)
مجلس النواب دخل مدار التمديد والنقاش يدور حول المدة وتجاوز مطبّ الطعن توجّه لاعتماد المادتين 56 و57 من الدستور لتأمين نشر القانون ضمن مهلة 5 أيام ( حسين زلغوط)
حكايات الناس «الروزنامة».. كتاب الأيام! ( فاروق الجمال)
رئيس الوزراء الفلسطيني في حوار جريء حول الملفات الساخنة الحمد الله لـ «اللـواء»: الاحتلال يكرس التقسيم الزماني في «الأقصى» وإذا نجح ينتقل إلى المكاني ( هيثم زعيتر)
الصفقة ( د. عامر مشموشي)
يستقطب الزبائن من مختلف المناطق ويعطي نصيباً للجار «فرن ياسين للمناقيش» في حارة صيدا.. الحطب سر التلاقي ( سامر زعيتر)
الصفيحة بـ 200 ألف ليرة لبنانية.. وكيلو الزيتون بـ 15 ألفاً حسب الأرض والحبة موسم قطاف الزيتون الجنوبي يحافظ على رونقه وقيمته العائلية والإجتماعية ( ثريا حسن زعيتر)
نقطة و سطر السياحة ضحية ( «نون...»)
حتى لا نقتل النساء مرتين.. ( نادين سلام)
أمن العالم من إستقرار المنطقة ( فؤاد مطر)
التجديد للمطبخ التشريعي يمهّد لمشاورات التمديد بلقاء موسّع في مكتب رئيس المجلس بري : كل أوانٍ لا يستحي من أوانه ... والسنيورة: أكثر استعجالاً من السلسلة ( هنادي السمرا)
حديث اليوم حضرة سيدنا ... الإمام «غوغل»..!؟ ( الشيخ بهاء الدين سلام)
استطلاع
هل تؤيد انتقادات الوزير نهاد المشنوق لحزب الله ؟