الجمعة,19 كانون الأول 2014 الموافق 27 صفر 1436هـ
العدد 14239 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
البنتاغون: الغارات قتلت ٣ من كبار قادة داعش الحكمة يواجه بيبلوس وينفي ضم وودز أبو فاعور: إهراءات القمح غير مستوفية لشروط السلامة واشنطن تؤكّد أنها لن تؤيِّد مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن البشمركة تحرِّر جبل سنجار بعد 4 أشهر من الحصار الإسباني راموس.. يدمّر القواعد الكروية! أوباما نادل في مطعم وميشيل بائعة في متجر! معارك عنيفة في محيط مطار دير الزور والمعارضة تستعيد مواقع قرب حلب بوتين يتّهم الغرب بالتصرّف «كامبراطورية» النجمة يعتبر الكلام عن استبدال مهاجمه العاجي سورو سابق لأوانه أول خُلع بين زوجين بسبب «كيم كارداشيان» على حرب النفط ضد بلاده وإيران واشنطن تجدِّد رفضها المشروع.. ونتنياهو يحذِّر المبيض لـ«اللواء»: معرفة اللبنانيين بالمال العام تشوبها المغالطات والمواقف السياسية تقارير مقلقة عن التمدد بقاعاً.. والثورة البيضاء مستمرة في الصحة والمالية البرلمان اليمني يمنح الثقة لحكومة بحاح
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.