الاثنين,28 تموز 2014 الموافق 1 شوال 1435هـ
العدد 14121 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
«داعش» يستولي على قاعدة فوج الميلبية في الحسكة والنظام يستعيد حقل الشاعر بساحة النجمة في صيدا هالي بيري تحارب الجوع! لدعم دعوة بري وخارطة الحريري الإنقاذية بانتخاب رئيس المعارك مستمرة في غزة رغم الإعلان عن تمديد للتهدئة ونتنياهو يتّهم «حماس» بخرقها اتخذنا كافة الإجراءات لحماية الوطن نتنياهو يتنصَّل من طلب أوباما .. و«حماس» مستعدّة لتهدئة جديدة «المتحوّلون» في الجزء الأحدث.. صورة طبق الأصل عن «إي تي» سبليبرغ عباس: من غير المسموح أن يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن دماءً وضحايا وجرحى وتدميراً وتهجيراً نساء العراق الأكثر «عنوسة» في الوطن العربي «داعش» يجتاح الفوج ١٢١ ويفقِد حقل الشاعر والدول الأوروبية تدعو رعاياها للمغادرة نشاط خجول في المحال والتجار ينتظرون العصا السحرية لحلحلة الجمود أيام فرح وسعادة تأتي في زمن الإضطهاد والقتل والتدمير إستياء عوني من الحركة الجنبلاطية .. وإجراءات أمنية إستثنائية في عيد الفطر مآسيهم بمستشفيات القدس الشرقية
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.





مقالات اليوم
حكايات الناس عيد؟!... ( الياس العطروني)
نقطة و سطر «الكلُّ» عاجز عن ( «نون...»)
الأسواق التجارية عشية عيد الفطر «حركة بلا بركة» نشاط خجول في المحال والتجار ينتظرون العصا السحرية لحلحلة الجمود ( بلقيس عبد الرضا)
موازنة العبث الإقتصادي ( د. ماجد منيمنة)
مجلس النواب يتضامن مع غزة ومسيحيّي الموصل ويطالب بمحاكمة دولية لمجرمي الحرب بري: للتصدي لعمليات تشويه الدين.. سلام: المسيحيون لا يحتاجون حماية أحد ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
عيدٌ بأي حال عُدتَ يا عيدُ! ( الشيخة سوسن الكوش)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
زوم «الجزائر تحيي سينماها ( محمد حجازي)
غزة.. وإشكاليات الموقف العربي! ( صلاح سلام)
دماء غزّة تُكرِّس اللُحمة الفلسطينية بإفشال أحد أبرز أهداف العدوان الهمجي بضرب الوحدة الداخلية عباس: من غير المسموح أن يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن دماءً وضحايا وجرحى وتدميراً وتهجيراً ( هيثم زعيتر)
تقرير إخباري حزب الله وغزة في زمن التحوّلات الإستراتيجية ( المحلل السياسي)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟