الجمعة,6 آذار 2015 الموافق 15 جمادى الأولى 1436 هـ
العدد 14300 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
رانيا فريد شوقي بطلة «نسوان قادرة» 3 قتلى و5 جرحى بحوادث سير سلام وحنّاوي اطّلعا على تحضيرات إستضافة الأولمبياد الخاص الشتوي.. نزوح الآلاف من تكريت قبل تقدّم القوات العراقية بدعم إيراني كيري للخليجيّين: لا مقايضة مع إيران وشراكتنا ضرورية جداً مصرع القائد العسكري العام للنُصرة و١٨ قيادياً في إدلب الحكمة يكتسح هوبس بفارق 28 نقطة.. شمّاس لـ «اللواء»: إيجابيات مرتقبة من خلال حوار الأطراف تجدّد القتال بمحيط المخابرات الجوّية في حلب والمعارضة ترفض لقاء البعثة الدولية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل شهاب عرض تصاميم الوسط التجاري في صيدا كيري يُطمئِن الخليجيِّين: نراقب عن كثب تصرفات إيران بالمنطقة وصية ألفرد نوبل تُعرض للمرة الأولى التقويم الفقهي 3/4 «عشاء كليمنصو» يدعم رئيس الحكومة .. ولا توقيت قريباً للقاء عون - جعجع باسيل: لن يحصل فراغ في لجنة الرقابة علـى المصارف
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.





استطلاع
هل تؤيد إبعاد الجمهور عن الملعب اثناء المباريات الداخلية ؟