السبت,18 نيسان 2015 الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14334 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
لهذه الأسباب احذروا خطورة الشاي الأخضر على الصحة سقوط 3 قتلى بهجوم «داعش» على القنصلية الأميركية بأربيل الأهالي يتخوّفون من ذهاب مشروع المدرسة لمصلحة المصالح الخاصة «المؤتمر الدولي الأول حول النفط والغاز» لـ «جامعة رفيق الحريري» يختتم أعماله بان كي مون يطالب بـ «هدنة فورية» في اليمن ودعوات مُلحّة للمساعدة الإنسانية اتفاق ليلاً على إنهاء محنة احتجاز العسكريين في سجن رومية علماء الأزهر يحددون كيفية التعامل مع كتب التراث بالشكل الصحيح تسجيل مصور لضحايا كيميائي النظام في سوريا يُبكي السفراء في مجلس الأمن خوري: مفاعيل الزيارة سوف تظهر قريباً وهناك متابعة من قبلي عبر القنوات الرسمية والشخصية يُبكي السفراء الأعضاء في مجلس الأمن آل المشنوق والمصري من الأسر البيروتية العربية.. برزوا سياسياً غارات على تعز والبقع لدعم الألوية الشرعية .. وبان لـ«هدنة إنسانية» نوال الزغبي تتحوّل للأغنيات الراقصة المشنوق: الوضع تحت السيطرة ولا فوضى مهما كان الثمن
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.