السبت,1 تشرين الثاني 2014 الموافق 8 محرم 1436هـ
العدد 14199 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
على النازحين في بعلبك زغرتا وبعورتا أريكة خاصة لمَنْ يعانون «الوحدة» الأولمبية اللبنانية مَشَتْ الخطوة الأولى على الطريق نحو أولمبياد البرازيل (ريو - 2016) ضربات جوّية تستهدف كوباني وقوات البشمركة تستعد للدخول وإستمرار تدفق الجهاديّين للدعاة لنشر التوعية ومطالبة المسؤولين بتفعيل الدورالرادع للقانون لا تجديد لعقود سابقة ولا أفضلية لـ «سوكلين» كلب .. مزارع توظيف تعدّد ثقافاتها لخدمة افغانستان إجتماع ليلاً بين السنيورة والكتائب والقوات .. وأهالي العسكريين ينتظرون خبراً ساراً آل كستي وكسرواني وكشلي أردوغان يقنع هولاند: كوباني: لا تختصر الحرب السورية مواجهات في القدس والضفة ومستوطنان يدهسان فلسطينين أغنية لبيونسيه تلهم شباب العراق سليماني يقود معارك الجيش العراقي إسرائيل تسمح بالصلاة في «الأقصى» لمن هم فوق الخمسين
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.