الاربعاء,1 نيسان 2015 الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14321 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
نأمل أنْ تجتمع الأمهات العربيات لاستيراد واستلام وبيع البهارات نحتاج إلى إعادة بناء منظومة الصدق في نفوس مجتمع أدمن الكذب إشتباكات عنيفة على الحدود بين السعودية والحوثيّين وحكومة هادي تطلب تدخلاً برياً مؤتمر المانحين في الكويت: 3 مليارات و800 مليون دولار للشعب السوري لوقف رمي نفاياتها في البحر من داعش والتحالف يُشكِّك الفيصل: لسنا دعاة حرب لكننا جاهزون لها السعودية بكافة مكوّناتها عصيّة على أعدائها الغارات تشلّ تحرّكات الحوثيّين .. وإحباط المشاغبات على الحدود إليسا تغازل «مرايتها» في صربيا! صباح الأحمد يُعلن تقديم 500 مليون دولار لمواجهة أكبر كارثة إنسانية الطائرة الشمسية بلغت الصين لا تجاوز «للخط الأحمر» في مجلس الوزراء اليوم مقتل لبنانيين في السويد وأستراليا ليلة جديدة من المفاوضات الصعبة في لوزان
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.





مقالات اليوم
إعتراضات «حزب الله» على مواقف سلام «مضبوطة» تحت سقف التهدئة.. رئيس الحكومة متفائل بإستجابة مؤتمر الكويت لمطالب لبنان المالية ( عمر البردان)
في أول حوار بعد تعيينه يضع النقاط على الحروف د. هشام قدورة: طلبنا مساعدة مالية من الوزارة للقيام بدورنا ( سامر زعيتر)
انتشار ظاهرة «الهيرويين» في «عاصمة الجنوب» يهدِّد جيل الشباب وطلاب المدارس مشروع مكافحة الإدمان في صيدا والجوار يؤسِّس مركزاً لعلاج المدمنين ( ثريا حسن زعيتر)
حديث اليوم آفة التبرير المنتشرة في نفوسنا ( الشيخ بهاء الدين سلام)
الكويت تنجح في تأمين تمويل لإغاثة النازحين السوريين صباح الأحمد يُعلن تقديم 500 مليون دولار لمواجهة أكبر كارثة إنسانية ( الكويت - رلى موفق:)
حوار «المستقبل - حزب الله» له أجندة تحميه من تداعيات «عاصفة الحزم» ( منال زعيتر)
نقطة و سطر أرقام مخيفة ( «نون...»)
من «طائف» الملك فهد إلى «عاصفة» الملك سلمان ( فؤاد مطر)
اعتصام خجول لـ«التنسيق النقابية» والمدارس تلتزم بقرار الإقفال التصعيد آتٍ إذا لم تُقر السلسلة وتيّار «غريب» شارك حِفاظاً على الوحدة ( زينة أرزوني)
تطورات المنطقة تجعل لبنان يقفز فوق رؤوس الأفاعي ويمشي بين الألغام ما سيُقال في مجلس الوزراء اليوم لن يصل إلى حدود الدخول في نفق أزمة سياسية ( حسين زلغوط)
الشيخ صُباح يدعو المجتمع الدولي لإنهاء الكارثة الإنسانية التي تخدم الإرهاب مؤتمر المانحين في الكويت: 3 مليارات و800 مليون دولار للشعب السوري ( ليلى بديع)
مع الحدث واقع عربي جديد ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل تؤيد مواقف الرئيس تمام سلام في قمة شرم الشيخ ؟