الخميس,24 تموز 2014 الموافق 26 رمضان 1435هـ
العدد 14118 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
إستشهاد نحو 60 فلسطينياً ومجزرة جديدة بخزاعة والإحتلال يعترف بمقتل ٣ جنود نجاح سلام.. «صوت العرب» باروكة «صابرين» السيسي في ذكرى ٢٣ يوليو: الجيش ظهير الشعب ٣ قتلى في دمشق ومحاولات مستميتة للنظام لاستعادة حاجز بين جوبر والعباسيّين اعتصامات أمام التربية والصناعة وتأكيد على استمرار التصعيد حتى إقرار السلسلة ليلة القدر: ليلة الشرف والكرم والإستجابة فأروا الله من أنفسكم خيراً للالتفاف حول مؤسّسات الوطن ونبذ التفرقة والتحذير من الفتنة غزّة توحِّد نواب لبنان .. وتفتح الباب لجلسة تشريعية مالية طفلة تسمع الأذان للمرّة الأولى لجنة دولية لفتح تحقيق في مجازر إسرائيل .. ومِشعل لرفع الحصار قبل وقف النار أوّل إنسان يقتحم «بوابة الجحيم» الفاكهة في سلّم الإرتفاعات والمواطن يتخوّف من استمرار الغلاء
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.





مقالات اليوم
نرفض إشعال الشارع وقطع الطرقات ولا نطمح لذلك ولكن هناك من يرغب به الإسلاميون في طرابلس: توقيف الصباغ اعتداء على التهدئة والتباين حاصل مع بعض أهل السياسة ( محمد الحسن)
حكايات الناس أغيثوها ( مصطفى شريف)
مذكّرة خطيّة لـ ريفي لإطلاق عطوي أسوة بالمقاومين ( هدى صليبا)
بلدية طرابلس تطرح خطة إستراتيجية لإعادة احياء مناطق التبانة وجبل محسن والقبة الفعاليات المشاركة تؤكّد على أهميتها شرط أن يقترن القول بالفعل ( روعة الرفاعي)
نقطة و سطر مجلس النواب شاهد ( «نون...»)
الدعوة العاشرة لإنتخاب الرئيس تنتقل إلى12آب بعد فشل التاسعة في تأمين النصاب جديد المواقف النيابية: تصويب «14 آذار» على المعطّلين وغياب الردود المضادة من «8 آذار» ( مجلس النواب – هنادي السمرا:)
غزة، بين الإستكانة والغضب ( المحامي محمد أمين الداعوق)
إهتمام سياسي بدعوة سليمان إلى إنشاء جبهة سياسية لتطبيق «إعلان بعبدا» الخوري لـ «اللواء»: الوسطيون سيكونون نواتها ويؤمنون بحياد لبنان عن الصراعات ( عمر البردان)
مع الحدث لم يعد العدوان نزهة ( كمال فضل الله)
ليلة الإصلاح والانتصار على «الأنا» ( الشيخ بهاء الدين سلام)
عون تهرّب من الردّ المباشر على الحريري لكنه لم «يبلع» المبادرة إعطاء الأولوية للإنتخابات النيابية أسقط كل الإحتمالات ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟