الخميس,28 تموز 2016 الموافق 23 شوال1437هـ
العدد 14713 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ريهانا تمنع صيد البوكيمون بحفلها في فرنسا لائحتان تتنافسان والتوافق غير مستبعد في ظل إنتشار الفساد وغياب القيم... الحريري في اجتماع الشبكة المدرسية: نؤمن بالتقييم المرحلي للانطلاق نحو آفاق تربوية جديدة تركيا تحذِّر من أن «حملة التطهير» لم تنتهِ وتعتقل مزيداً من الصحفيِّين إستشهاد مقاوم من «القسّام» بعد معركة بطولية «الإرهاب» يضرب القامشلي: 184 قتيلاً وجريحاً النظام يُعلِن إحكام الحصار لشرق حلب ويطالب مقاتلي المعارضة بالإستسلام لإستراتيجية إيران في سوريا
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.





مقالات اليوم
برّي يتمسّك بالسلّة الواحدة و14 آذار تحذّر من المؤتمر التأسيسي هل تفجّر خلوة آب هيئة الحوار وتضع البلد أمام طريق مسدود؟ ( د. عامر مشموشي)
حكايات الناس ( مصطفى شريف)
اللجان المشتركة ترمّم نصابها القانوني للاجتماع بعد فقدانه وتغيّبه سياسياً عن قانون الانتخاب النقاش في المختلط على حاله بانتظار تبلور التوافق في حوار آب أو الذهاب للتصويت ( هنادي السمرا)
معلومات دبلوماسية: «داعش» يتحضِّر لمعركة ضخمة للسيطرة على مخيم عين الحلوة ( منال زعيتر)
نقطة وسطر ( نون)
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
الرئيس سلام.. والآفاق المسدودة ( المحامي محمد أمين الداعوق)
استعداء الرحمة ( الشيخ بهاء الدين سلام)
مشاحنات بين الوزراء حول ملف الاتصالات أرجأت حسم القرار إلى الخميس المقبل إعفاء المشنوق من لجنة النفايات بناءً لطلبه وقرار بمساهمة الدولة بعلاج المرضى في الخارج ( لينا الحصري زيلع:)
نَحتَ الفاكهة والخضار وحوّلها إلى لوحات فنية ( ثريا حسن زعيتر)
سيّد مقاوم بعد 15 عاماً على رحيله ( معن بشور* )
استطلاع
هل تتوقع أن يتفق النواب على قانون جديد للانتخابات في 27 تموز ؟