الجمعة,26 آب 2016 الموافق 23 ذو القعدة 1437هـ
العدد 14737 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
تحذير أميركي لإيران من تزويد الحوثيِّين بالصواريخ داريا تُجلي آلاف المسلّحين والمدنيّين بترتيبات مع النظام.. والمعلِّم في بغداد مزيفة ومروِّجي ومتعاطي مخدرات تعرّف على الكوكب الشبيه بالأرض جنيفر لورانس الأعلى أجراً في العالم والمياومون يعتصمون في رياض الصلح احتجاجاً على التمديد مؤسسة سامي مكارم أحيت ذكراه الرابعة وكلمات تناولت شعره وخدمته لقضية الإنسان مقاربة جديدة للحل في اليمن وتحذير لإيران من تسليح الحوثيِّين شهيب: ما صدر عن الطاشناق والبلدية هو صوت العقل «حزب الله» يهدِّد بقلب الطاولة وإيصال عون إلى بعبدا! أنقرة: نجاة قليتشدار أوغلو من محاولة اغتيال شبيب: نعمل على معالجة جميع مشاكل العاصمة كل لوحة أوقّعها.. هي بمثابة احتجاج صارخ على وسائل الموت المجاني «النقل البري» اعتصم في الكولا والدورة احتجاجاً على «زيادة المعاينة» البرلمان يقيل العبيدي مع اقتراب معركة الموصل تركيا تُرسل مزيداً من الدبابات وتحذِّر الأكراد.. والمعارضة تنشئ منطقة آمنة
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.