الثلاثاء,1 أيلول 2015 الموافق 17 ذو القعدة 1436 هـ
العدد 14446 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
قطارات اللاجئين تخترق قلب أوروبا «النُصرَة» تضيِّق الخناق على الفوعة.. وحرب شوارع بين المعارضة وداعش في القدم حسين قطيش يكتب: من مخزون الذاكرة -3 إستقالة المشنوق من ملّف النفايات .. وتكليف شهيِّب رئاسة لجنة خبراء هجوم لقوات هادي في مأرب والحوثيّون يشنّون حملة اعتقالات في صنعاء إطلالة جريئة لـ «بيونسي» بدون ماكياج أضافت «التشهير» إلى عقوبات مخالفي الحج حرب: لتفعيل العمل بالهيئة المنظمة للاتصالات بانتظار تعيين مجلس إدارة شوشو في داخلي ولا أبكي إلا عندما أحاكيه استعداداً لموسم الحج المبارك : لجنة المختبرات وبنوك الدم بالمملكة قامت بتنفيذ خطتها على ثلاث مراحل 5 قتلى و32 جريحاً بحوادث سير متفرّقة الجبير ناقش والمبعوث الأميركي المستجدات السورية شريط لداعش يظهر حرق قطارات اللاجئين تتدفق إلى النمسا وألمانيا والقطب الشمالي معبر جديد دور الإمام الصدر في عقد قمتي الرياض والقاهرة
اللواء الثقافي

مهرجان الكتاب اللبناني في انطلياس
ندوة حول كتاب د. سعود المولى...
الاربعاء,13 آذار 2013 الموافق 1 جمادي الاولى 1434هـ

وتكريم موسى طيبا

خلال ندوة مناقشة كتاب د. المولى من اليمين: ضاهر، سيف، المولى، السيد الامين
في فعاليات «مهرجان الكتاب اللبناني» الذي تنظمه «الحركة الثقافية - انطلياس» عقدت ندوة حول كتاب د. سعود المولى (من المواطنة إلى الدولة المدنية: رؤية اسلامية) شارك فيها السيد محمد حسن الامين والدكتور نسيم ضاهر وادارها د. انطوان سيف.
وجاء في مداخلة السيد الامين ان كتاب د. المولى هو مساهمة في الربيع العربي وانه ضرورة حاجتنا إلى العقل الذي يجب ان يترافق مع الانتفاضات العربية، وانه أي العقل هو الطريق الفعلي إلى فلسطين.
واشار إلى ان د. سعود المولى لفت في كتابه إلى ضرورة التغيير في الحياة اللبنانية ونقلها من حالة المحاصصة الطائفية إلى حالة المواطنة، كما انه شمل الوضع العربي ونظرة الكاتب إليه من نواحٍ كثيرة.
واشار نسيم ضاهر في مداخلته إلى ان الكتاب موجه إلى العقل الإسلامي المعاصر محلياً وعربياً.
واضاف ان المؤلف ركز على العلمانية والحداثة، وهما من منتجات المجتمعات الغربية.
ولفت إلى ان الدين هو مكون اساسي في ثقافتنا حتى ولو كنا علمانيين.
وفي حفل تكريم الفنان التشكيلي موسى طيبا ادار نعوم خليفة اللقاء والقى ناشر السفير الزميل طلال سلمان مداخلة جاء فيها ان الفنان التشكيلي يستطيع ان يتحدى قسوة الظروف المعيشية ويحفظ مساحة لعشق الحياة.
وفي ختام اللقاء وبعد عرض فيلم عن اعماله القى الفنان طيبا كلمة شكر فيها القيمين على تكريمه.