الخميس,18 كانون الأول 2014 الموافق 26 صفر 1436هـ
العدد 14238 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
لتحمل 2015 انتخاب رئيس جديد للبلاد القضاء الأوروبي يسقط حماس من «المنظمات الإرهابية» قوات الأسد فقدت ١٢٠ ألف مقاتل.. ومقبرة جماعية في دير الزور جزيئات عضوية وغاز الميثان على المريخ عهد جديد مع كوبا خطوة متقدمة على طريق مكافحة الفساد وحماية المواطن الكتائب تُعارض الترخيص لكليات جديدة.. والضمان الصحيّ للفنانين يفتح ملف الشيخوخة المأكولات البحرية والمكسّرات تكافح سرطان القولون مشاورات مكثّفة تسبق طرح الفلسطينيين مشروع قرار لإنهاء الاحتلال دعوات لاعتماد الوسطية.. والرزق على الله بمعرفة بعضنا نقف سدّاً منيعاً بوجه الفتن مصرع ١٢٠ ألف مقاتل من مؤيدي الأسد في الحرب.. ومقبرة جماعية في دير الزور جوليان مور تتألّق في «مؤشرات ألزهايمر»
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.

استطلاع
هل تؤيد دعوة جنبلاط للسماح بزرع الحشيشة؟