الجمعة,12 شباط 2016 الموافق 3 جمادى الأولى 1437هـ
العدد 14577 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
عشر سنوات في نقابة الصحافة رانيا فريد شوقي بطلة «المغني» مفاوضات صعبة في ميونيخ وروسيا تحذّر من حرب عالمية قوات النظام على مشارف تل رفعت والهدف التالي مدينة إعزاز على الحدود التركية حسم ترحيل النفايات يعوِّم المطامر يمر على لبنان.. والظروف المعيشية.. حدّث ولا حرج الأطلسي يدرس إمكانية الإنضمام إلى التحالف ضد داعش 3 قتلى وجرحى بحوادث سير وإطلاق نار ولغم على طريق شبعا أجواء إيجابية بين السلطتين وبحثٌ لأزمة مواقف السيارات وفد إقتصادي عماني التقى جمعية المصارف وإيدال والحسن:
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.