الاربعاء,2 أيلول 2015 الموافق 18 ذو القعدة 1436 هـ
العدد 14447 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
نازك الحريري: دارة الرئيس الشهيد ستبقى إنهاء «إحتلال» مبنى البيئة .. والمشنوق لـ«اللــواء»: أخطأوا في العنوان ليلى علوي: أقرأ مشاريع درامية جديدة الوصفة السحريّة لتخفيف الوزن: الماء والفلفل الحار بروتين يبطئ ذوبان الآيس كريم صُوَر فضائية تؤكِّد تدمير معبد «بل» في تدمر واليونيسكو تعتبره «جريمة ضد الحضارة» أزمة المهاجرين تنشر الفوضى في محطة قطارات بودابست الحج عبادة العمر وبناء الأوطان كبناء المجتمعات يحتاج إلى التضحية تحذير أممي من تحوّل غزة مكاناً «غير قابل للعيش» بحلول ٢٠٢٠ المشنوق ونظريان أكدا ضرورة الحماية من المواد الكيماوية معارك شرسة في مأرب بين الحوثيِّين وأنصار هادي تنفيذاً للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.

مقالات اليوم
دعوة بري الحوارية محاولة لإحداث خرق في الجدار الرئاسي ( عمر البردان)
«إخبار» لتلفزيون لبنان: مَنْ هرَّب «نجوم على الأرض» من الأرشيف؟ ( عبد الرحمن سلام)
التركيز على إختصاصات جديدة تتناسب وإحتياجات السوق «جمعية رعاية اليتيم» في صيدا تستقبل طلاب المهني في البناء الجديد ( ثريا حسن زعيتر)
التدمير الممنهج للمخيّمات ليس بريئاً وهدفه اقتلاع اللاجئين على طريق شطب حق العودة مخيّم عين الحلوة يواجه حياكة «المايسترو» لخيوط المؤامرة وعزف «نوتة» الفتنة ( هيثم زعيتر)
مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يفتتح اليوم في دورته الـ 31 ( محمد حجازي)
حكايات الناس «عميان» أناروا الدروب! ( فاروق الجمال)
نقطة و سطر انحراف عن خط ( «نون...»)
مصر.. من مليارات السعودية - الخليجية إلى تريليونات الغاز الطبيعي ( فؤاد مطر)
قراءة في مبادرة الرئيس نبيه بري ( العميد الركن خالد حمادة)
هل تتحوّل الحكومة إلى تصريف أعمال أم أن مبادرة النبطية أعطتها عمراً جديداً؟ برّي اتصل بالحريري للمشاركة في الحوار: نسبة تفاؤلي بين الصفر والمئة ( حسين زلغوط)
جهود لدعم الحرف التراثية تتكامل مع إعادة تأهيل المكان «سوق النجارين» في صيدا بين الزمن الجميل والواقع المرير ( سامر زعيتر)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل تعتبر مطالب حملة طلعت ريحتكم واقعية ؟