السبت,30 أيار 2015 الموافق 12 شعبان 1436هـ
العدد 14367 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
آل المغربل أسهموا في فتوحات مصر والشام والمغرب منهم القضاة والأطباء والمهندسون هند صبري تشارك بأول فيلم عن «داعش» مقاتلو المعارضة يتقدّمون حول أريحا ويقتربون من معقل الأسد بحث وراثي يؤكد أنّ مصر هي «أم الدنيا» بهية الحريري: بارقة أمل تجمع الأجيال العربية الأمن السعودي يُحبِط عملية انتحارية أمام مسجد بالدمام الأعمال الدرامية سيدة الشاشة.. والتنافس على عواطف المشاهد! السعودية تحبط هجوماً إنتحارياً على مسجد شيعي بالدمام ذكاء الإنسان... لا ذكاء الآلات مقتل محافظ صنعاء خلال مواجهات مع الحوثيين مسيرة زاخرة بالعطاءات بدأها مصارعاً «خلوقاً» وحكماً «شهماً» المرصد السوري: أريحا لم تشهد معارك.. و«جيش الفتح» يتحدث عن عشرات الأسرى حزب الله وعون ينقلان «التحدي» إلى الشارع .. والرابية تصوّب على الحكومة قبل الإثنين خطّط لمهاجمة مصالح إسرائيلية حمد رعى حفل افتتاح ساحة الشيخ شفيق يموت
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.