الجمعة,25 تموز 2014 الموافق 27 رمضان 1435هـ
العدد 14119 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الرافعي: نحذّر من استمرار الإضطهاد الديني والسياسي في لبنان جنبلاط سهّل الولادة بتخلّيه عن العميد الدرزي مقابل التمسّك بيارد فلسطين تبقى الغصة التي تختنق بالدماء والدموع للتضامن ودعم المؤسّسات بين اللبنانيين وتحية إلى غزّة الفن وتتفرّغ للصلاة بإطلاق إسمه على أحد شوارع العاصمة جزيرة «الموت» مَنْ يدخلها لا يخرج منها حيّاً ١١٦ قتيلاً بينهم ٢٠ لبنانياً و٥١ فرنسياً متأثراً بصعقة من «ماس» كهربائي ١٠٩ شهداء بينهم ١٥ بقصف مدرسة للأونروا.. وبان يدين بشدّة الهجوم تراجع نشاط بورصة بيروت إلى المستوى الأدنى منذ أشهر هجمات منسّقة للدولة الإسلامية على النظام والمعارك الأعنف بالرقة والحسكة وحلب «اللواء» كشفت متورّطين بالدعارة والقوى الأمنية أوقفتهم المشنوق لـ«اللـــواء»: خطوة تخفِّف الإحتقان وتُعيد الآلاف إلى حضن الدولة البرلمان ينتخب الكردي فؤاد معصوم رئيساً للعراق فؤاد معصوم رئيسا للعراق كيري يطلب تدخُّل أنقرة والدوحة .. وحكومة نتنياهو تجتمع في ملجأ الكنيست نكبة الطائرة الجزائرية تُفجع لبنان لإقامة شراكة بين القطاع الخاص في البلدين
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.

استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟