السبت,30 آب 2014 الموافق 4 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14147 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
قصف مواقع «داعش» قرب امرلي و 1.6 مليون نازح في العراق ولبنان لن يكون بعيداً عن تداعياتها الملك عبد الله يدعو العالم للإتحاد بوجه الإرهاب قبل فوات الأوان المديرون يرفعون مسؤوليتهم ونقابة العمال تضرب الأسلحة الأميركية إلى عرسال .. و«داعش» تهدّد بتصفيات بعد 3 أيام نادية لطفي: لا أحب تقديم سيرتي الذاتية المعارضة تسيطر على معبر القحطانية.. والنظام يهاجم جوبر إكتشاف مدفن كنعاني أثناء ورشة اشغال في بنت جبيل آل قصير وقضماني وقطان وقطب وقطران وقعبور عملية واسعة للنظام في حي جوبر وجنود «الإندوف» مستعدون للدفاع عن أنفسهم سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون لعام 2014 دعوات لكافة الدول بضرورة توعية الحجاج بالقوانين وبالوقاية الصحية «البن» وصفة سحرية للجمال بوتين يحذِّر الغرب: لا تعبثوا مع روسيا النووية
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.