الثلاثاء,25 تشرين الثاني 2014 الموافق 3 صفر 1436هـ
العدد 14218 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الأكراد يستعيدون مواقع من «داعش» بعين العرب والتحالف قصف مقارَّه وعرباته خليجي 22: الإمارات للتعويض ببرونزية أفضل الممكن وعُمان لترك بصمتها سلام ترأس اجتماعاً للجنة الأمن الغذائي وتشكيل لجنة تنسيق مع الوزارات والاكراد استعادوا مواقع بعين العرب فشل مفاوضات فيينا.. واتفاق على تمديدها ٧ أشهر.. وروحاني متفائل برفع العقوبات شربجي: انه عام الوفاء والعطاء وسنبقى نضحي في سبيل خير الوطن.. سويوز تنطلق إلى محطة الفضاء الدولية عز يُقاضي شقيقة زينة لشهادة الزور الرياض تؤكّد مضيّها في مكافحة الإرهاب مانشستر سيتي للتمسّك بحبل النجاة البافاري بدوري الأبطال ماراتون فيينا ينتهي بتمديد المفاوضات حتى صيف ٢٠١٥ سوريا و«داعش» يطيحان بوزير الدفاع الأميركي
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.