الجمعة,1 آب 2014 الموافق 5 شوال 1435هـ
العدد 14123 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
حفيدة غيفارا تتضامن مع غزة رياضياً وجونسون يقاطع الكيان الصهيوني ظاهرة «القمر السوبر» تتكرّر مع بدر «شوال» و«ذو القعدة» «الدولة الإسلامية» يواجه الأكراد والعشائر السنّية ومصرع ٥٠ مقاتلاً في عين العرب وفاة الرضيعة شيماء في غزة والمقترضون بانتظار عودة المياه الى مجاريها مع المصارف واشنطن تزوّد تل أبيب بالذخائر.. وتأمل بالتوصل لإتفاق وقف إطلاق نار مستقبل الطلاب «يصارع» الوقت و«التنسيق النقابية» تعلن الإضراب الأربعاء متخاصمة في محيط مطار طرابلس الذي يؤرق إسرائيل ليبيا: تواصل المعارك .. واجلاء الأجانب مجلس الأمن لوقف فوري للنار .. وعريقات يبحث مع مشعل تشكيل وفد إلى القاهرة المعارضة تستعيد محيط فليطة وقتلى لحزب الله في كمين بالقلمون ترخيص بيوت الدعارة صيانة للمجتمع
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.

مقالات اليوم
غزة.. بأطفالها ( نادين سلام)
قطاف ( الياس العطروني)
رؤساء البلديات في «إتحاد بلديات صيدا – الزهراني»: التمسُّك بالوحدة والتلاقي والوقوف خلف المؤسّسة الع ( سامر زعيتر)
مع الحدث أمن الوطن والمواطن ( كمال فضل الله)
مؤشرات جدّية لقرب إقرار السلسلة الأسبوع المقبل التوافق على تقسيطها وزيادة الـTVA واحد بالمائة سهّلا الحل ( عمر البردان)
قيادة العدو اتّخذت من رفض حماس للمبادرة المصرية حجّة لاجتياح غزة من البر مساعٍ أميركية - إسرائيلية لوقف العدوان بقرار دولي يُشبه في مفاعيله القرار 1701 ( حسن شلحة)
في ظل الحديث عن انتخاب مفت جديد للجمهورية اللبنانية: نريد داراً جامعة تقوم على العدل والعمل... وتبعد المزاجية والمحسوبية ( الشيخ بهاء الدين سلام)
«وين الصّح»! ( عبد الفتاح خطاب)
حكايات الناس وراء أبواب الإدارة! ( محمد مطر)
نقطة و سطر لا تحمّلوا الإسلام ( «نون...»)
الجيش اللبناني في عيده الـ 69: حفظ أمن واستقرار لبنان بالدم القاني الاقتصاديون الجنوبيون: تضحيات ( ثريا حسن زعيتر)
دائرة الخطر ( د. عامر مشموشي)
استطلاع
هل تعتقد أن قوى 8 آذار ستتجاوز النائب ميشال عون وتفاوض 14 آذار على رئيس وسطي ؟