الخميس,30 تموز 2015 الموافق 14 شوال 1436هـ
العدد 14418 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
فابيوس من طهران: للتعاون في كل المجالات خمسمائة داعية مسلمة في مساجد القاهرة.. علماء الأزهر: واشنطن بعد كابول تؤكد وفاة الملاّ عمر المشنوق ينوّه بجهود محافظ بيروت في إيجاد أمكنة نقلت إليها النفايات الروبوتات الذكية يمكن أنْ تتسبّب بفناء البشرية التحالف يقصف معاقل الحوثيّين واستمرار المعارك في عدن منة شلبي تعود بـ«نوّارة» الفاعلان متواريان والتشييع اليوم في الخندق الغميق غارة إسرائيلية تستهدف موكب القنطار في حضر بريف القنيطرة بيت الدين 30: أداء أوبرالي متعدّد الأصوات والجنسيات قتيلان من حزب الله و٣ للجان الشعبية في غارات إسرائيلية على حضر بالجولان أنقرة تقيم 4 مناطق أمنية «مؤقّتة»على الحدود مع سوريا
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.