الثلاثاء,21 نيسان 2015 الموافق 2 رجب 1436هـ
العدد 14336 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
ورشة تحضير منتخب لبنان لتصفيات المونديال وكأس آسيا أقلعت.. «عاصفة الحزم» تدك مخازن أسلحة وصواريخ قرب صنعاء.. وتصدّعات في صفوف الحوثيّين مصدر لـ «اللواء»: حقوق المصروفين في ذمة Chrysantheme تفاهم وطني على التمديد لقهوجي وروكز.. و7 مشاريع قوانين أمام جلسة قريبة لمجلس النواب مرسي قد يواجه أول حكم بالإعدام اليوم الاستعدادات اكتملت لموسم العمرة المقبل في شهر رمضان المبارك الرياض: قرار مجلس الأمن تأييد لـ «عاصفة الحزم» النظام يقطع طريق إمداد حيوياً للمعارضة بدرعا ويشن ١٣الف غارة بـ٦ أشهر الحب الحقيقي.. إبن الـ80 يتزوّج بنت الـ71 بروفايل.. الملك سلمان يتفق مع بوتين على التنسيق .. والتحالف لمنع حركة الحوثيين على الأرض إهمال الوجبات الرئيسية يعرّض طفلك للبدانة الموت يغيّب الفنان المصري ابراهيم يسري
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.

مقالات اليوم
غرامات قانون السير الجديد تبدأ غداً هل ستُنفّذ على الجميع أم ستخضع لـ«المحسوبيات»؟! ( سمار الترك)
القصّة الكاملة لمواجهة التمرّد في سجن رومية نصف حوار ونصف حلٍّ أمني بسبب انقسام السجناء.. ولا ضحايا ( أحمد الأيوبي)
لبنان يتسلّم دفعة أولى للسلاح الفرنسي من الهبة السعودية والحكومة تشكر المملكة على وقوفها معه بالشدائد لودريان جال على بري وسلام وكتيبة بلاده مؤكّداً أن أمن لبنان من أمن أوروبا ( درويش عمار)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
حديث اليوم ( خليل برهومي)
هيئة المكتب تتفق على جدول سباعي وبري يدعو لجلسة قريباً «القوات» تتفرّد وترفض المشاركة في غياب «الموازنة وقانون الإنتخاب» ( هنادي السمرا)
«الدائمة» استجوبته وفستق في الإرهاب سماحة: نقلت المتفجرات لاستهداف سياسيين ورجال دين ( هدى صليبا)
نقطة و سطر مناسبة وطنية ( «نون...»)
صـدى الخليج ( «المحرر»)
نصر الله يصعِّد حملاته العدائية ضد السعودية ويركّز على الصراع في اليمن لتحقيق هدفين اثنين تقليص الدعم العربي للمعارضة السورية ومحاولة صرف أنظار جمهوره عن خسائره ( معروف الداعوق)
حكايات الناس تخطيتُ صِعاب الدنيا؟! ( ليلى بديع)
استطلاع
هل تتوقع صمود الاستقرار مع تزايد المواقف المتباعدة بين الاطراف المحاورة بعد ازمة اليمن ؟