الثلاثاء,31 آذار 2015 الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ
العدد 14320 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
قمّة بكركي لإيلاء إنتخاب الرئيس الأولوية.. وحزب الله يعترض على خطاب شرم الشيخ الردم مرفوض لأسباب مبدئية وقانونية واقتصادية وتقنية خاصة... اليوم: لبنان يختتم تصفيات الـ «ريو» والأنظار نحو دوري الثانية غارات مكثّفة على ألوية الصواريخ.. وزوارق مصرية تضرب أرتال للحوثيِّين قرب عدن فستان يجسد الوحدة العربية وتنتهز الفرصة للهروب من حالة اليأس 26 دولة لترويج السياحة في الأردن فلسطين تنضم غداً الى المحكمة الجنائية الدولية أنيلكا: مقتنع بإسلامي وفرنسا عنصرية.. الملك سلمان: «عاصفة الحزم» تدعم السلم بالمنطقة توقيف مطلوب بالارهاب ومهرّب ومستلم كوكايين غموض تام يخيم على فرص التوصل لإتفاق إفشال محاولات حوثية لإطلاق صواريخ سكود باتجاه السعودية.. ومشروع خليجي حول الوضع في اليمن هيفاء وهبي! مؤتمر الكويت لجمع 8.4 مليارات دولار لمواجهة كارثة النزوح مسبار باللايزر يمهِّد لثورة باستئصال السرطان
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.