الثلاثاء,27 كانون الثاني 2015 الموافق 7 ربيع الآخر 1436هـ
العدد 14268 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الأكراد يعلنون هزيمة داعش في كوباني جارودي يثمِّن تتويج «الرياضي» ببطولة دبي وينوِّه بأداء «الحكمة» الملك سلمان لتنويع الإقتصاد السعودي هل من إمكانية صادقة.. لإنشاء مجمع فقهي إسلامي لبناني..؟! كويكب ضخم يقترب من الأرض خلال ساعات الأكراد يطردون داعش من كوباني وخوجه يجول في ريف اللاذقية للمرة الأولى أوباما في الرياض اليوم للتعزية ولقاء الملك سلمان الأرجنتيني ريكيلمي يودّع الملاعب.. جمال الكون ٢٠١٥ كوريا الجنوبية تُخرِج العراق وأمل العرب ينحصر بالإمارات العراق يُعلِن ديالى «آمنة من داعش» القوات العراقية تحرِّر محافظة ديالى من «الدولة الإسلامية» أوباما معزّياً الملك سلمان اليوم: إستمرار الشراكة واستقرار المنطقة
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.