الجمعة,26 آب 2016 الموافق 23 ذو القعدة 1437هـ
العدد 14737 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
والمياومون يعتصمون في رياض الصلح احتجاجاً على التمديد «حزب الله» يهدِّد بقلب الطاولة وإيصال عون إلى بعبدا! داريا تُجلي آلاف المسلّحين والمدنيّين بترتيبات مع النظام.. والمعلِّم في بغداد كل لوحة أوقّعها.. هي بمثابة احتجاج صارخ على وسائل الموت المجاني مقاربة جديدة للحل في اليمن وتحذير لإيران من تسليح الحوثيِّين مزيفة ومروِّجي ومتعاطي مخدرات تركيا تُرسل مزيداً من الدبابات وتحذِّر الأكراد.. والمعارضة تنشئ منطقة آمنة «النقل البري» اعتصم في الكولا والدورة احتجاجاً على «زيادة المعاينة» جنيفر لورانس الأعلى أجراً في العالم مؤسسة سامي مكارم أحيت ذكراه الرابعة وكلمات تناولت شعره وخدمته لقضية الإنسان شبيب: نعمل على معالجة جميع مشاكل العاصمة البرلمان يقيل العبيدي مع اقتراب معركة الموصل أنقرة: نجاة قليتشدار أوغلو من محاولة اغتيال تعرّف على الكوكب الشبيه بالأرض شهيب: ما صدر عن الطاشناق والبلدية هو صوت العقل تحذير أميركي لإيران من تزويد الحوثيِّين بالصواريخ
بيئة وبلديات

قالوش ترأس اجتماع عرض الأثر
البيئي والمروري لمشروع جادة بطرس
السبت,21 كانون الأول 2013 الموافق 18 صفر 1435 هـ



قالوش متحدثا في الاجتماع
ترأس محافظ مدينة بيروت ناصيف قالوش إجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار والإستشاري المكلف من قبل المجلس القيام بدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي والمروري لمشروع طريق الحكمة - جادة شارل حلو المعروف بجادة فؤاد بطرس، وتطرق الإجتماع الى كافة التفاصيل المتعلقة بعملية إطلاق هذه الدراسة والوقوف على هواجس جميع الأطراف المعنية بالمشروع، وتأثيره على البيئة العمرانية التي يمر بها.
تتضمن الدراسة تقييم حركة السير قبل وبعد المشروع وواقع الأبنية المصابة والآثار الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المحتملة، وتعتمد على مشاركة العامة من خلال مقاربة تشاركية شفافة يشارك فيها السكان المحليون والجمعيات الأهلية وباقي الأطراف المعنية.
وأشار قالوش خلال الإجتماع، الى عدد من النقاط البيئية والإجتماعية والمرورية الواجب أخذها بالاعتبار، متمنيا «تنفيذ هذه الدراسة بالسرعة المرجوة واعتماد الأساليب العلمية والموضوعية والشفافة».
وكان عرض لكل ما من شأنه أن يصب في توضيح تفاصيل المشروع للناس بيئيا وفنيا واجتماعيا لينجح، وختاما تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات للوصول الى الغاية المرجوة.